New Step by Step Map For العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



استخدام الشامبو بناءً على نوعيّة شعر الطفل، فإذا كان شعر الطفل جافاً يُستخَدم الشامبو المُرطب لمنح الشّعر الترطيب اللازم.

وبالنهاية، إذا حرصتِ على الالتزام بتلك الأسس السليمة للعناية بشعر طفلتك، فإنكِ بالتأكيد ستحافظين على شعرها من التلف لينمو بشكل صحي وجميل.

يتميز الفازلين بالترطيب العالي ، مما يساعد في ترطيب الشعر واعطائه مظهر صحي حيوي ويناسب الشعر المجعد أو الجاف.

ما يميز تلك الوصفة الطبيعية هو أنها تساعد على تكثيف شعر الطفل، كما أنها فعالة في حل مشكلة تجعيد الشعر.

التدليك يساعد في تخلص فروة الرأس من القشرة المتراكمة عليها، كما أنه يعزز من الدورة الدموية في فروة الرأس ويجعلها صحية.

استخدمي البلسم إذا كان شعر طفلك مجعدًا وكثيفًا جدًا، واختاري النوع المناسب لشعر طفلك والخالي من أي مواد كيميائية قد تؤذي فروة رأسه.

نستخدم مجفف الشعر؛ وذلك حتى يستوعب الشعر جميع العناصر الغذائية بسرعة. نغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو.

التغذية عامل مهم وأساسي في سلامة شعر طفلك وبشرته وأظافره، اهتمي بتنوع الطعام لطفلك وتوفر العناصر الهامة في نظام غذاؤه اليومي مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفيتامينات، احرصي على أن تحتوي قائمة طعام طفلك اليومية على البيض واللبن والأجبان والأسماك أو اللحوم والتمر والعسل والفواكه.

لا توجد طريقة للتنبؤ بكمية شعر الطفل عند الولادة، حتى عندما يكون لدى الطفل شعرعند الولادة، يمكن أن يتساقط بعد الولادة بفترة وجيزة، ثم ينمو لاحقًا، وعليك أن تتفهم الأم فكرة أنه من الطبيعي تمامًا أن يكون المولود بلا شعر أو أن يعاني من تساقط الشعر، وأن هذا لا يشير إلى مشكلة صحية أساسية، ولكن إذا كنت تبحثين عن طرق للعناية بشعر طفلك وتسريع نمو الشعر، فإليك بعض الحيل البسيطة التي قد تحفز النمو، وفقا لموقع "health and fitness line":

قومي بهرس حبة كاملة من الموز، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

وينصح بعض الخبراء بالاستغناء تمامًا عن الشامبو مع الشعر الكيرلي، وغسل الشعر بالبلسم فقط، أما إذا كان شعر الطفل دهنيًا، أو إذا كنتِ تشعرين أن البلسم لن ينظف الشعر وفروة الرأس بصورة فعّالة، فيمكنكِ استخدام شامبو الأطفال الخالي من السلفات على فترات.

عندما تمشطين شعر طفلك استخدمي مشطًا رقيقًا من الخشب العضوي الطبيعي، ومشطي الفروة برفق كأنكِ تمسجّين فروة رأسه، هذا يحسن الدورة الدموية ويساعد على نمو الشعر.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لمتابعة كل تعرّف على المزيد المستجدات وقت حدوثها

ينصح باقتناء فرشاة ناعمة لتمشيط شعر الطفل بها، فتساعد تلك الفرشاة على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، والتخلص من القشرة.

Report this wiki page